أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

    0
    21

    أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

    16 أكتوبر, 2015 كتبه الحمد مكاري

    هنا في الوطن العربي، يمتلك مئات الآلاف من الأشخاص منتجات تحمل شعار آبل أو التفاحة المعضوضة، بيد أن الشركة الأمريكية إلى وقت قريب كانت تغض الطرف عنهم، و مازال دعم المستخدم العربي ضعيفاً مقارنة بما يتلقاه المستخدم القاطن في أمريكا وأوروبا و عدة دول آسيوية كالصين و اليابان، لكن الأمر سيتغير، حيث ستحط آبل رحالها رسميا في الشرق الأوسط، وستقوم بافتتاح أكبر متجرين لها في المنطقة.

    أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

    أخيرا ورسميا: افتتاح أول متجرين لشركة آبل في الشرق الأوسط

    وأخيرا وبعد طول انتظار، ها هي ذي آبل تعلن رسميا عن موعد افتتاحها الرسمي لأول متجرين رسميين لها في المنطقة العربية ، القصة ليست مفاجئة، بل امتدت طيلة عام ونصف، حيث قام “تيم كوك” بزيارة دولة الإمارات في فبراير من عام 2014، و أجرى جولة تفقدية لبعض المتاجر المختصة في بيع أجهزة آبل، كما التقى بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي، و عندها بدأت الصحف تتحدث عن إطلاق أول متجر لآبل في المنطقة العربية، لتكون الإمارات هي الموقع المرشح لهذا المتجر، وهو ما حصل فعلا الآن.

    ها هي ذي آبل تعلن رسميا وعبر موقعها الرسمي وبيان صحفي أنها ستقوم بافتتاح أول متجرين خاصين بها بشكل رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فبعد أن كنا في انتظار متجر واحد أصبح هناك متجرين، والموعد هو 29 أكتوبر، يعني في نهاية الشهر الحالي.

    المتجر الأول سيكون في مدينة دبي، وبالضبط في مول الإمارات، وسيكون الافتتاح الرسمي كما ذكرنا في تاريخ 29 من الشهر الجاري بالضبط على الساعة الرابعة مساء.

    في حين أن المتجر الثاني سيكون في مدينة أبو ظبي، وسيكون موقعه بالضبط في ياس مول، والموعد سيكون في نفس اليوم السابق الذكر، على الساعة السابعة مساء، يعني بفارق ثلاث ساعات بين الافتتاح الأول في دبي والثاني في أبو ظبي.

    متجر آبل في أبو ظبي

    متجر آبل في أبو ظبي

    ماذا يعني متجر رسمي لشركة آبل؟ – المتجر الرسمي للشركة أمر مفيد جدا لمستخدمي أجهزة آبل، حيث سيقوم بطرح المنتجات بالأسعار العالمية، و يقدم خدمات ما بعد البيع مثل إصلاح الأجهزة، و توافر قطع الغيار الأصلية، و استبدال الهاتف أثناء فترة الضمان، وغيرها من الخدمات، وأما ما كان موجودا من قبل، فقد كان عبارة عن متاجر و فروع لوكلاء و موزعين معتمدين من آبل فقط !

    – مثال ذلك: مكتبة جرير أبرمت اتفاقية مع آبل بموجبها ستحصل على المنتجات مباشرة بسعر يقترب من الأسعار العالمية، لكن ذلك لا يجعل من فرع آبل لدى مكتبة جرير متجرا رسميا يتمتع بباقي المزايا الموجودة في المتاجر الرسمية حول العالم !

    – المتجر الرسمي الوحيد لآبل في منطقة الشرق الأوسط موجود في تركيا ! وبالتالي سيكون الثاني والثالثفي الإمارات والأكبر حول العالم.

    ماذا عن السعودية؟

    الحقيقة نعتقد أن الخطوة الثانية لشركة آبل في منطقة الشرق الأوسط هو افتتاح متجرين في السعودية، واحد في الرياض، والآخر في جدة، فالسعودية هي البلد الأكبر والأهم في المنطقة، وتوفير آبل لمتجر رسمي لها خاصة في مدينة جدة سيكون مفيدا لجميع العرب خاصة القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة.

    رغم ذلك وإن كانت هذه الفكرة منطقية وقابلة للتحقق، إلا أنه ولحد الآن لا يوجد أي إعلان رسمي من طرف آبل ولا أي بادرة، سوى بعض الإرهاصات، وأهمها قيام آبل بتوفير متجرين في الإمارات وكذلك سياسة السعودية التجارية الجديدة، وهو ما سيشجع آبل مستقبلا على فتح المزيد من المتاجر.

    ما رأيكم في خطوة آبل هذه؟ هل تود أن تقوم آبل بفتح متجر رسمي في بلدك؟

    المصدر :اخبار التطبيقات

    هل أعجبك الموضوع
    ساهم بتعليق او كلمة شكرًا

    LEAVE A REPLY