تطبيق فيسبوك واستنزاف البطارية

    0
    66

    من الأمور التي تجعل استخدامي الرئيسي يكون على الآي باد وليس الآي فون هو قوة البطارية، ففي الوقت الذي أعاني فيه من سرعة نفاذ بطارية هاتفي ولا أستطيع النزول من منزلي بالآي فون إن لم يكن 100% أو أحمل بنك الطاقة معي، فلا يوجد مشكلة أن يكون الآي باد 40% في الصباح ويكمل معي حتى أعود. لكن قبل أيام حدث معي أمر غريب. أغلقت الآي باد وكانت بطاريته تقريباً 25% وذهبت للنوم واستيقظت ووجدت أن الجهاز قد أطفئ أي وصلت البطارية إلى صفر. والسبب في قتل بطاريتي هو تطبيق فيسبوك.

    تطبيق فيسبوك واستنزاف البطارية

    بعد توصيل جهازي بالكهرباء وفتح مرة أخرى وجدت أن آخر تطبيق كنت استخدمه قبل النوم هو فيسبوك. وبذهابي إلى قسم البطارية في الإعدادات وجدت أن نصف استهلاك بطارية الآي باد خلال الأيام الماضية من تطبيق فيسبوك. وبفحص مدة 7 أيام وجدته يتصدر التطبيقات بفارق كبير كما يتضح في الصورة التالية:

    Battery-01

    الأمر الأكثر غرابة وغير المنطقي أنه استهلاكي 9.2 ساعة على الشاشة -استخدام مباشر- و 44.5 ساعة في الخلفية! كيف يحدث هذا؟! إنني أغلق خدمة التجديد في الخلفية لتطبيق الفيس بوك فكيف يحدث هذا الأمر؟!

    بالبحث على الإنترنت وجدت عشرات الشكاوى وكذلك تأكيد نشر على أحد المواقع الشهيرة من مسئولي الفيسبوك بأن هناك شكاوى وصلتهم بالفعل بشأ، استهلاك كبير للبطارية بسبب تطبيقهم. وأوضحوا أنهم إن وجدوا هذا الأمر صحيحاً فسوف يقوموا فإصدار تحديث لعلاجه.

    A smartphone user shows the Facebook application on his phone in Zenica, in this photo illustration

    وحتى صدور التحديث -إن اعترفت فيسبوك بأن الشكاوى صحيحة- فإننا ننصحك بالذهاب إلى الإعدادات ثم البطارية وشاهد نسبة استهلاك البطارية للفيس بوك خلال 24 ساعة الماضية وكذلك الـ 7 أيام. إذا وجدت الرقم مرتفعاً فقم بالخطوات التالية:

    1

    أغلق ميزة تشغيل الفيديوهات تلقائياً في التطبيق فهى سبب رئيسي لاستهلاك الإنترنت وذاكرة الجهاز وكذلك المعالج والبطارية. اذهب إلى تطبيق فيس بوك ثم More من الأسفل ثم خيار Account Settings للذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم Videos and Photos ومن خيار Autoplay قم باختيار Never كما في الصورة التالية:

    Battery-02

    2

    الخطوة السابقة سوف تقلل الاستهلاك للبطارية أثناء الاستخدام الفعلي، لكن بالنسبة للخلفية فقم أولاً بإغلاق خدمة التجديد في الخلفية عبر الذهاب إلى إعدادات الجهاز ثم عام ثم “تجديد التطبيقات في الخلفية” وأغلقه لتطبيق الفيس بوك (وأي تطبيق آخر لا ترى الخدمة مهمة له).

    Battery-01

    3

    الآن قمنا بتقليل الاستهلاك أثناء الاستخدام وكذلك أثناء عدم عمل التطبيق من الأساس. لكن بقى أمر هام وهو بعد الخروج من التطبيق مباشرة. فبعد ضغطك على زر الشاشة فهذا لا يغلق التطبيق تماماً بل يظل في تعدد المهام لفترة. لذا ننصح بأنك بعد أن تخرج من التطبيق تقوم بإغلاقة تماماً وحذفه من تعدد المهام.

    الخطوات السابقة سوف تساعد على تقليل الاستهلاك العنيف للبطارية ولكن يظل الحل الأفضل هو أن تقوم الشركة بتحديث تطبيقها لعلاج المشاكل. لأنه سيستمر الاستهلاك وسيكون الحل الوحيد هو أن تحذف التطبيق من الأساس. فالتطبيق دائماً هو سبب مشكلة في البطارية كما أخبر خبير أبل السابق قبل عام ونصف –هذا الرابط-.

    أخبرنا كم يستهلك تطبيق فيسبوك من بطارية جهازك؟ وهل تتوقع أن تحل الحلول السابقة المشكلة لديك؟

    جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2015. |
    رابط الموضوع |
    التعليقات |

    بطاقات: فيسبوك

    هذا المقال تطبيق فيسبوك واستنزاف البطارية ظهر اولاً في آي-فون إسلام.

    LEAVE A REPLY