تطبيق WhatsApp يدعم استخدام Quick Reply مع نظام iOS 9.1

    0
    61

    WhatsApp-for-iPhone-Quick-Reply-iPhone-screenshot-001

    مع صدور نظام iOS 9.1 الجديد أصبح بإمكان مستخدميه الاستفادة من ميزة Quick Reply للرد على المحادثات داخل تطبيق WhatsApp دون الحاجة إلى استخدامه بشكل فعلي.

    فخاصية Quick Reply تتيح للمستخدمين الرد على المحادثات مباشرة من مركز الإشعارات ودون الحاجة إلى فتح التطبيق المخصص لذلك. وقد طرحت آبل هذه الخاصية لأول مرة مع نظام iOS 8 ولكنها كانت متاحة فقط للاستخدام مع تطبيق الرسائل الخاص بها. ومع ظهور iOS 9 فتحت الشركة المجال لبقية تطبيقات التواصل الاجتماعي للاستفادة منها حيث كان تطبيق Twitter من أول الداعمين لها.

    بينما فضل القائمون على تطبيق WhatsApp الانتظار وقدموا خاصية Quick Reply مع نظام iOS 9.1، وهذا يعني أنه يجب على مستخدمين أجهزة آبل التحديث إلى النظام الجديد ليتمكنوا من استخدامها.

    ولاستخدام Quick Reply للرد مباشرة على محادثة ما، ما عليك إلا السحب نحو الأسفل لإظهار قائمة الإشعارات بعد ظهور الإشعار على الشاشة، عندها سيظهر مكان مخصص لكتابة الرد، وعند الانتهاء اضغط على زر إرسال لتعود إلى متابعة ما كنت تفعله على تطبيق آخر.

    وإذا كنت من مستخدمي ساعة آبل أصبح من الممكن الرد على محادثات تطبيق WhatsApp مباشرة منها وذلك بعد التحديث إلى نظام الساعة الجديد watchOS 2.0.1، وذلك إما بالاختيار من بين مجموعة من الردود التلقائية أو إملاء النص الذي تريد كتابته شفهياَ.

    أخيراً، في حال لم ترغب بالتحديث إلى نظام iOS 9.1 للمحافظة على الجليبريك، يمكنك الاستعانة بأداة السيديا WAQuickReply للحصول على وظيفة مشابهة لما سبق مع إصدار iOS أقدم.

    LEAVE A REPLY