سامسونج تكشف عن Galaxy Note 5 رسميًا

    0
    27

    كشفت شركة سامسونج رسميًا خلال حدثها الخاص Galaxy Unpacked 2015 عن هاتفها اللوحي من فئة “فابلت” سامسونج جالكسي نوت الخامس Galaxy Note 5 العامل بنظام اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب).

    وكما جرت العادة في سلسلة نوت، فقد تم تزويد الهاتف بمواصفات عالية بشاشة قياس 5.7 بوصة“إنش ذات دقة عالية جدًا QHD أو ما يُعرف ايضًا بـ 2K بالإضافة إلى معالج سامسونج الجديد إكزينوس 7420 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت إلى جانب ذاكرة RAM LPDDR4 وتخزين UFS 2.0 أحدث وأسرع، حيث يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للإتصالات 4G LTE Cat 9.

    Samsung Galaxy Note 5

    يأتي الهاتف Samsung Galaxy Note 5 بتصميم مُختلف في الجهة الخلفية عن النسخة السابقة Galaxy Note 4 حيث تم تصنيعه من الزُجاج المنحني على الجانبين لسهولة الاستخدام بيد واحدة مع إطار معدني بشكل مُشابه للهاتف Galaxy S6 لكن أنحف مع وجود القلم الضوئي S Pen المعروف في سلسلة هواتف سامسونج نوت المُزوّدة بالكثير من المميزات، وفيما يلي المواصفات والميزات الرئيسية للهاتف:

    • شاشة لمس بقياس 5.7 إنش “سوبر أموليد” Super AMOLED بدقة QHD العالية 2560×1440 بيكسل بكثافة 518 بيكسل في الإنش مع وجود طبقة الحماية من زجاج غوريلا غلاس 4.
    • ابعاد الهاتف 153.2x 76.1×7.6 ميلي متر، الوزن 171 غرام.
    • معالج ثماني النواة بشريحة سامسونج Exynos 7420 بتردد 2.1 + 1.5 غيغاهرتز يدعم معمارية 64 بِت.
    • معالج الرسوميات Mali-T760.
    • ذاكرة الوصول العشوائية RAM بحجم 4 غيغابايت RAM LPDDR4.
    • مساحة التخزين الداخلية 32 أو 64 غيغابايت UFS 2.0 بدون دعم بطاقات ذاكرة خارجية.
    • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS وتقنية VDIS وفلاش مزدوج تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K, UHD مُحسنة.
    • كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل تدعم تسجيل الفيديو بدقة 2K.
    • تقنيات الاتصال، بلوتوث 4.2 منخفض الطاقة، لاسلكي 802.11ac Wifi, 2.4/5GHz, MIMO (2×2), 620Mbps, ANT+، وNFC، سلكي USB 2.0 وMHL 3.0، تحديد المواقع GPS.
    • الحساسات: قارئ بصمة الأصابع يعمل باللمس، جيروسكوب الدوران، الإقتراب، التسارع، بوصلة، الضغط الجوي الرطوبة، الحرارة نبضات القلب، الاشعة تحت الحمراء.
    • دعم شبكات الجيل الثالث 3G و 4G LTE بحسب الطراز مع توفر طراز آخر يدعم شريحتي اتصال.
    • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة مع دعم الشحن السريع من 0 إلى 100٪ خلال 90 دقيقة، والشحن اللاسلكي السريع خلال 120 دقيقة.
    • الألوان: الأسود، الأبيض، التيتانيوم والذهبي.
    • نظام التشغيل اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب) مع واجهة سامسونج “تش ويز” TouchWiz.

    قلم هاتف Galaxy Note 5 تم تحسينه وأصبح أفضل من النسخة السابقة من خلال جعل تجربة استخدام القلم الضوئي أقرب الى القلم الحقيقي مع مميزات أكثر وخاصةً الكتابة على الشاشة مباشرةً بدون فتحها، وتلك المتعلقة بتعدد المهام بالإضافة إلى الخيارات والتطبيقات العائمة وتقسيم الشاشة، وإلتقاط صور أطول للشاشة بعد السحب للأسفل في كل مرة لتكون صورة واحدة والمزيد من الحركات.

    كما قامت سامسونج بإضافة ميزة البث المُباشر للفيديو Live Brodcast من الهاتف عبر يوتيوب وشركاء آخرين، وأعلنت بدء استخدام خدمة Samsung Pay للدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى دعم خدمة المشاركة Side Sync بين الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بنظامي ويندوز وماك الأحدث.

    إكسسوارت الهاتف الرسمية عبارة عن أغطية حماية، لكن الغطاء الجديد المُزوّد بلوحة مفاتيح فيزيائية قد يكون أهمها، حيث يمكن استخدامها عند الحاجة أو تثبيته في الجهة الخلفية عند عدم الرغبة في ذلك، كما أعلنت الشركة عن سماعة رأس بتقنيات صوتية عالية الدقة تتصل بالهات لاسلكيًا.

    Samsung-Galaxy-Note-5-Keyboard

    سيتوفر هاتف سامسونج جالكسي نوت 5 في 21 أُغسطس/آب في الأسواق العالمية بدون وجود اي معلومات عن الأسعار حتى لحظة تحرير هذا التقرير.

    إقرأ أيضًا: سامسونج تُعلن عن Galaxy S6 Edge Plus بشاشة منحنية رسميًا

    المصدر: Samsung

    سامسونج تكشف عن Galaxy Note 5 رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

    LEAVE A REPLY