سوني تكشف عن الهواتف Sony Xperia Z5, Premium, Compact

    0
    37

    أعلنت شركة سوني رسميًا عن 3 هواتف جديدة وهي “إكسبيريا زد 5” و “إكسبيريا زد 5 بريميوم” و “إكسبيريا زد 5 كومباكت” ضمن فعاليات معرض IFA 2015 في برلين – ألمانيا.
    Sony-xperia-Z5-Premium

    Sony Xperia Z5 Premium

    يأتي هذا الهاتف بتصميم مُشابه إلى حدٍ كبير لهواتف سلسلة “إكسبيريا” السابقة والمصنوعة من الزُجاج مع إطار معدني مع مقاومته للماء والغبار وفق المعياريين IP 65 وIP 68 بسماكة 7.8 ميلي متر و وزن 180 غرام، حيث زُوّد هذا الهاتف بشاشة لمس IPS بقياس 5.5 بوصة ذات دقة عالية جدًا 4K تعرض 3840×2160 بيكسل بكثافة 806 بيكسل في كل بوصة؛ ليكون أول هاتف في العالم يحمل شاشة بهذه الدقة الخارقة، بالإضافة لمعالج ثماني النواة من شركة كوالكوم بشريحة سناب دراجون 810 تدعم المعمارية 64 بت وذاكرة الوصول العشوائية RAM بحجم 3 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية حتى 200 جيجابايت.

    ويحمل الهاتف Sony Xperia Z5 Premium كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بحساس Exmor RS تدعم تصوير الفيديو Full HD وكاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 أيضًا بحساس سوني Exmor RS تدعم تصوير الفيديو 4K وإمكانية التركيز التقائي في وقت سريع جدًا لا يتجاوز 0.03 ثانية مع المزيد من المميزات البرمجية.

    الهاتف يدعم تقنية قارئ بصمة الأصابع وهي مُضمنة في زر التشغيل على الجهة اليمن من الهاتف، وسيعمل هذا الهاتف بواسطة بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3430 ميلي أمبير، وسيكون إصدار نظام التشغيل اندرويد 5.1 المصاصة لولي بوب.

    Sony Xperia Z5

    يحمل هذا الهاتف شاشة لمس بقياس 5.2 بوصة بدقة Full HD مع بطارية بسعة 2900 ميلي أمبير، حيث يأتي الهاتف بسماكة 7.3 ميلي متر مع ورن 154 غرام، أما باقي المواصفات العتادية فهي مُشابهة للهاتف السابق Sony Xperia Z5 Premium تمامًا.

    Sony Xperia Z5 Compact

    الهاتف الثالث والأخير يْتبر الأصغر حجمًا، حيث تم تزويده بشاشة لمس بقياس 4.6 بوصة بدقة فائقة الوضوح HD فقط، وبطارية بسعة 2700 ميلي أمبير، ويأتي الهاتف بسماكة 8.3 ميلي متر، بالإضافة إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM فيما تبقى باقي المواصفات مُطابقة للهاتفين السابقين.

    سيتوفر الهاتفان Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 عالميًا في شهر أكتوبر/تشرين الثاني، وسيلحق بهما الهاتف Xperia Z5 Premium في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بدون توفر معلومات عن الأسعار الرسمية حتى تاريخ تحرير الخبر.

    سوني تكشف عن الهواتف Sony Xperia Z5, Premium, Compact تم كتابته في موقع اندرويد عربي

    LEAVE A REPLY