شركة Fujitsu تطور تقنية حديثة لتحويل البيانات الحيوية إلى خاصية مشفرة

    0
    50

    fujitsu

    تقوم المعامل الخاصة بشركة Fujitsu بالعمل على تطوير تقنية حديثة تعتمد على تحويل البيانات الحيوية إلى زر تشفير حتى تضمن حماية البيانات الشخصية للمستخدم أثناء استخدامه لشبكات الانترنت.وتستخدم هذه التقنية العديد من الأرقام العشوائية والتي تقوم بتحويل البيانات الحيوية مثل أوردة الإنسان الموجودة في راحة اليد إلى زر صغير لحماية البيانات الشخصية عن طريق تشفيرها أو فك تشفيرها في كل ملامسة لهذا الزر. وبعد أن يتم تحويل هذه المعلومات يتم مطابقة الكود العشوائي الذي يمثل البيانات الحيوية للشخص الذي قام بالضغط على الزر بالكود الأساسي الذي تم إدخاله منذ البداية والذي يغبر عن البيانات الحيوية للمستخدم الأساسي للجهاز. وكما اعتقد العلماء فإنه باستخدام هذه التقنية المطورة لن نصبح في حاجه إلى التحكم فى أزرار مخصصة لتشفير البيانات.

    fujitsu

    وأضافت الشركة أنها قد استخدمت في أكواد لتصحيح الأخطاء حتى تقوم بتعويض الأخطاء الصغيرة مثل تحرك الأيدي بشكل بسيط أثناء نقل المعلومات. وتزعم الشركة أن هذه التقنية سوف تكون أكثر أمانا لحماية البيانات الشخصية المشفرة حيث أنه لا يوجد احتمال لكي يتم اختراق تلك البيانات الحيوية عن طريق شبكات الانترنت. ومن المحتمل أن تقوم شركة Fujitsu بتوسيع المجالات التي يستخدم فيها تلك التقنية المتطورة لكي تحمي العديد من الخدمات الأخرى بطريقة أكثر أمانا.

    palm

    وحاليا يتم استخدام البيانات الحيوية للتعامل مع الكثير من الأجهزة التي يمكن اختراقها أثناء دخولها على الشبكات المختلفة ولكنه من الممكن أيضا أن يتم استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة في الدخول إلى شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة والعديد من الخدمات الأخرى المتوفرة على الانترنت والتي تتطلب معلومات شخصية. وقد أعلنت شركة Fujitsu أنها تعمل الآن على تحسين الوقت الذي تستغرقه العملية لكي يتم فك تشفير المعلومات وتأمل أن تقوم بتسويق هذه الخدمة قبل حلول عام 2017. وتعمل الشركة على تطوير هذه التقنية بمساعدة جامعتي Kyushu و Saitama في اليابان. وقد قامت بتقديم كل ما توصلت إليه حول هذه التكنولوجيا المتطورة خلال إحدى المؤتمرات الأمنية التي عقدت في فرنسا هذا الأسبوع.

    المصدر

    LEAVE A REPLY