[1] مزايا صغيرة ومفيدة في iOS 9

    0
    137

    في كل إصدار من iOS تقوم أبل بتوفير بعض التغيرات الصغيرة لكنها في نفس الوقت مفيدة. ولأن أي شركة تقنية وخاصة أبل تهتم بالمزايا الكبيرة في الدعايا فإنها لا تذكر هذه التغيرات الطفيفة في النظام وتظل منسية حتى يعثر عليها أحد المستخدمين بالصدفة كما في حيلة مسح الأرقام في الألة الحاسبة بالسحب. في هذا المقال نستعرض بعض هذه المزايا.

     بعض المزايا الصغيرة والمفيدة في آي أو إس 9

    1

    كلنا نعلم زر إعادة تحميل الصفحة “Refresh” والذي يوجد بجوار عنوان الموقع في سفاري. في iOS 9 قامت أبل بإضافة بعض المزايا الخفية له حيث بالضغط المطول عليه تظهر خيارات كالتالي:

    ReFresh

    يظهر خيارين وهما طلب نسخة الحواسب من الموقع والخيار الثاني هو إعادة تحميل الصفحة وإظهار المحتوى الذي تم حذفه بواسطة تطبيقات حجب المحتوى إن كنت تفعل أحدهم -راجع هذا الرابط-. إن لم تكن تستخدم أي من تطبيقات حجب الإعلانات فسيظهر خيار طلب نسخة الحواسب فقط.

    2

    قائمة المشاركة في سفاري تم إضافة خيارين لها الأول هو البحث في الصفحة والثاني طلب نسخة الويب. قبل iOS 9 كان الخيارين من خانة الموقع في أعلى.

    Share

    3

    تغيير ثالث في متصفح سفاري حيث منحت أبل المستخدم إمكانية تخصيص وضع القراءة بشكل أفضل فيمكنه اختيار حجم الخط ونوعه والخلفية هل تكون سوداء أم غير ذلك. فقط اضغط على Aa وسيظهر الخيارات كما في الصور التالية، ويجب ملاحظة أن أنواع الخطوط تتغير إذا كان الموقع بالعربية أو الإنجليزية، فمثلاً العربي يظهر:

    Arabic Font

    أما الإنجليزية فتظهر أنواع خطوط أكثر

    En Font

    4

    حظيت الأسماء في المفضلة بتحديث طفيف حيث أصبح بلمس صورة الشخص في المفضلة يفتح لك بيانات هذا الاسم، أما لمس جهة الاتصال نفسها فيتصل به كما يحدث عادة. هذا الأمر مفيد لأنك أحياناً يكون لجهة اتصال معينة أكثر من رقم لديك وتضع رقم منهم في المفضلة وتجده غير متاح. هنا المس الصورة فيفتح لك جهة الاتصال هذه فتستطيع إرسال رسالة أو الاتصال بأي رقم آخر من أرقامه المسجلة.

    5

    في الآي فون فقط تم إضافة خيار جديد لمدة قفل الشاشة تلقائياً وهو 30 ثانية هذه المدة هى التي تفعل تلقائياً عند وضع الطاقة المنخفضة. المدة القصيرة هذه غير موجودة في الآي باد مثل وضع الطاقة المنخفضة.

    Lock

    6

    في iOS 9 أصلحت أبل خطأ قديم وهو ثبات شكل الأحرف في لوحة المفاتيح سواء اخترت الأحرف الصغيرة أو الكبيرة بواسطة زر العالي “شيفت”. الآن أصبحت الأحرف يتغير شكلها مع الضغط على زر العالي. البعض لم يعجبه هذا التغير ويفضل ثبات الشكل كما في السابق لذا وفرت أبل إمكانية تعطيل الميزة من الإعدادات عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم إمكانية الوصول ثم لوحة المفاتيح وإغلاق خيار إظهار الأحرف الصغيرة.

    Shift Key

    ما رأيك في هذه المزايا الصغيرة؟ وأيها تراه الأكثر فائدة لك؟

    جميع الحقوق محفوظة ©آي-فون إسلام, 2015. |
    رابط الموضوع |
    التعليقات |

    بطاقات: iOS 9

    هذا المقال [1] مزايا صغيرة ومفيدة في iOS 9 ظهر اولاً في آي-فون إسلام.

    LEAVE A REPLY